نبض نخلة: هجرة الحبيب//الكاتب خالد جمال الشيخ

الجمعة، 29 يوليو 2022

هجرة الحبيب//الكاتب خالد جمال الشيخ

 بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا ومعلمنا وقائدنا وشفيعنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


           هجرة الحبيب


  ولدت يتيم الأب ياحبيبي صلوات ربي وسلامه عليك

وأراد ربك إن تفقد أمك فعشت يتيما يأويك جدك وأرضعتك أمك في الرضاعة فكانت خير مرضعة لخير خلق الله ويشق صدرك يا سيدي يارسول الله كم كان يتمك صعب عليك لكن الله لم يتركك فكفلك جدك وما أن فقدت جدك كفلك عمك فكان كالطوق والحصن يمنع عنك أذى كفار قريش وبرغم اليتم فقد كنت الصادق الأمين بين قومك.

    سيدي يا خير خلق الله اقرأ وما أنت بقارئ ثم اقرأ وما أنت بقارئ ثم اقرأ فقرأت وجبريل عليه السلام من يلقنك ما هذه الروعة في تلقيك كلمات ربك من ملك له ستمائة جناح ما بين كل جناح وجناح كما بين المشرق والمغرب وبجناح واحد يسد الأفق ورجعت لحبيبة قلبك زوجتك الطاهرة العفيفة خديجة بنت خويلد تخبرها فأخذتك مصدقة ما قلت لها لورقة ابن نوفل فكانت المفاجأة يا نبي الله بأن قومك سيخرجوك من مكة وهذا حال الأنبياء والرسل وأنت أمامهم وكانت البداية بأبي بكر الصديق وعلي ابن أبي طالب وجاءك أمر الله بالهجرة مهاجرا بما أوكلك الله به إلى المدينة آذوك قومك وضعوا سلا الجزور على ظهرك وأنت تسجد لربك مستهزئين بك رغم أنهم يعلمون أنك الصادق الأمين وبدأت يا سيدي وبدأت معك دولة لا إله إلا الله محمد رسول الله دولة الإسلام الذي لن يقبل الله غيره. 

يا حبيبي يارسول الله كنت تنظر في مخلوقات الله على أنها لها خالق ولم تركن لما كان يفعله أهل قريش حينها لم يتركك الله فقد أراح قلبك وأنزل عليك الوحي ليبلغك ياحبيبي إنك نبي الله ورسوله للعالمين وأنك سيد ولد آدم بأبي وأمي ونفسي أنت يا رسول الله.

سيدي يا نبي الله لقد بلغت الرسالة وودعتنا وأنت توصينا أن نتمسك بكتاب الله وسنة رسوله وها نحن على العهد يا سيدي ولن نقبل بغير الإسلام دينا.


لا إله إلا الله محمد رسول الله


الكاتب

خالد جمال الشيخ

30.7.2022



هناك تعليق واحد:

وطني//الكاتبة أمل

 وطني عندما كان الجميع يتحدث عن وطنه،  كنت أنت حديثي ووطني.. رسمتك أبجدية على دفتر مذكراتي نقشت صورتك في لوح محفوظ بالذاكرة... سطرت اسمك على...