نبض نخلة: البائس المغرور//الكاتب خالد الشيخ اللحسة

السبت، 31 ديسمبر 2022

البائس المغرور//الكاتب خالد الشيخ اللحسة

 بسم الله الرحمن الرحيم.. 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... 


          البائس المغرور


ليس من الواقع أن يكون مغرورا ببئسه وليس من المعقول أن يشطح بغروره فوق أنياب الأسود هو البائس المحكوم عليه بعباءة البؤس لا يخلعها رغم اتساخها بتجاهل المختومين بختم الفوقية في نظراتهم للمعدمين.

  في لحظات الغرور يسقط البائس من حساباته كنت وسأكون ولا طموح يعلق عليه آماله ولا عمل يراهن عليه وسيكتوي بغروره مجتمع آثر التجاهل وإعدام الحقائق ولا استحقاق للعدالة المجتمعية مع أن الشعارات المنيرة في الأذهان لا لحن لها ولا مؤدي.

  سيلحق البائس المغرور بركب المظلومين وفي محاكمة الآخرين سيتربع على الأريكة وسيشير بأصبع يده ولن تذرف عيناه دمعة ماضي البائس المغرور حتى سينتقص من نظراته لكل من أوجعه.

 هي الدنيا إما أن تقبل أو ترفض وكلا الحالتين ستبقى ببؤسك وهم بفوقيتهم فهم نتاج فساد أمم في عصور تتقلب فيها موازين المثاليات

وتتعثر فيه إيجابيات نصائح تنفع ولا تضر وتسقط كل أحرف الشعارات التي تنفع وتبقى كلمات ممزوجة ببعض من نفاق منه قصري ومنه طوعي فكم من مثاليات أودت بأصحابها خلف القضبان ولا لهم من صرخة تدوي يسمعها القاصي والداني ليثور غيرةً على من يستصرخ لرفع الظلم.

   إن من يحفر بأظافره ورغم ألمه سيصل للعمق الذي عاهد عليه ولصبره نتائج حلم بها.

   أيها المتفاني لا تتوقف ولا يثبطنك منافق ففي تفانيك حلم أجيال.


الكاتب

خالد الشيخ اللحسة

31.12.2022




هناك تعليق واحد:

أقارب وأي أقارب//الكاتب عبد الغني أبو إيمان

 أقارب وأي أقارب  أبٌ، أُمٌّ.. جَدٌّ، جَدَّةٌ.. أخ، أخت.. ابنٌ، ابنة.. خالٌ، خالةٌ.. ابن خالٍ وخالةٍ.. وبنت خالٍ و خالة.. عمٌّ، عمَّة.. ابن ...